صدمة في عيار 21.. خبير يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب بعد العيد ويعلن الوقت المناسب للشراء | تفاصيل


الثلاثاء 26 مارس 2024 | 06:53 مساءً
سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم
العقارية

 تشهد أسعار الذهب الفترة الراهنة تذبذب بين انخفاض وارتفاع، وفقًا لحركة البيع والشراء في محال الصاغة، وتهم أسعار الذهب الفترة المقبلة، قطاع عريض من المواطنين الراغبين في الاستثمار، أو الحفاظ على مدخراتهم، في الوقت الذي قال محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي والباحث بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس، إن اسعار الذهب ستنخفض بعد عيد الفطر، مؤكدا أن خلال الايام الحالية يشهد الذهب حالة من الاستقرار في الأسعار.

أسعار الذهب

وأوضح البهواشي أن اسعار الذهب اذ ارتفعت خلال هذه الايام سيكون بسبب المناسبات والاقبال من المواطنين.

انخفاض منتظر لـ الذهب

وأكد الخبير الاقتصادي والباحث بكلية السياسة والاقتصاد بجامعة السويس، أن الانخفاض الذي سيشهده الذهب بعد عيد الفطر سيكون طفيف للغاية.

وأكمل أن تحرير سعر الصرف يأتي في إطار القضاء على السوق الموازية، لافتا إلى أن الأسعار سوف تنخفض بشكل كبير خلال الفترة المقبلة بعد نحو شهر من الآن، ولكن ستأخذ بعض الوقت حتى تعود لما كانت عليه، متوقعا هبوط الجرام بنحو 500 جنيه.

سعر الدولار

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن الدولة قضت على السوق السوداء للدولار نهائيًا وقامت بتوحيد سعر الدولار في فترة أقل من المتوقعة.

وأشاد الخبير الاقتصادي، بما تقوم به الدولة خلال الفترات الماضية والحالية، للانتهاء من الازمة الاقتصادية، مؤكدا أن الدولة تسير في الطريق الصحيح الذي يجعل المواطن البسيط يشعر بتحسن خلال الفترة القادمة. 

الوقت المناسب لشراء الذهب

فجر أمير رزق، الخبير في سوق المشغولات الذهبية مفاجأة بشأن وقت شراء الذهب المناسب، حيث أوضح في تصرحيات صحفية مطلع مارس الجاري، أن الأسعار المرتفعة للذهب في مصر خلال الفترة الأخيرة كانت مبالغ فيها وغير مبررة، ويرجع ذلك إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية.

وأضاف أنه يجب على المواطنين الانتظار حتى أول أو عشرة أيام من شهر رمضان، لكي يتمكنوا من متابعة الوضع وتقييم الأسعار بشكل أفضل، وبالتالي اتخاذ القرار الصحيح بشأن شراء أو بيع الذهب.

وأكد، أن الشخص الذي اشترى الذهب عندما كان سعره مرتفعًا بقيمة 3800 جنيه، يجب عليه الآن أن يقوم بالشراء مجددًا؛ لتحقيق متوسط بين السعرين، القديم العالي والجديد المنخفض.